الرئيسية / رياضة / اسبانيا تصتدم بايطاليا في الدور ثمن النهائي من بطولة امم اوروبا 2016
جوردي البا - منتخب اسبانيا
جوردي البا - منتخب اسبانيا

اسبانيا تصتدم بايطاليا في الدور ثمن النهائي من بطولة امم اوروبا 2016

سجلت إسبانيا حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين خسارة مفاجأة أمام كرواتيا 1-2 مساء الثلاثاء في بوردو في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، لتواجه إيطاليا بثمن النهائي في إعادة لنهائي 2012. من جهتها، بعثت تركيا آمالها بالتأهل بعد فوزها على جمهورية التشيك 2-صفر.

بعد فوزها على جمهورية التشيك (1-صفر) في المباراة الأولى ثم على تركيا في الجولة الثانية (3-صفر)، وفيما كانت المرشحة بامتياز لتصدر مجموعتها الرابعة، خسرت إسبانيا المواجهة أمام كرواتيا مساء الثلاثاء بنتيجة 1-2 في بوردو بالجولة الأخيرة من منافسات المجموعات لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وباحتلالهم المركز الثاني، سيواجه زملاء سيرجيو راموس في ثمن النهائي المنتخب الإيطالي في إعادة مثيرة وواعدة لنهائي نسخة 2012 الذي فازوا فيه 4-صفر.

من جهتها، بعثت تركيا آمالها في التأهل بفضل فوزها على جمهورية التشيك في لانس (شمال فرنسا) 2-صفر، نظرا لحلولها في المركز الثالث. لكنها ستنتظر حتى نهاية منافسات المجموعات، الأربعاء، لمعرفة هل ستكون ضمن أفضل المنتخبات الأربعة التي سترافق البلدان 12 المتأهلة مباشرة إلى دور الـ 16.

وكانت تركيا خسرا أمام كرواتيا صفر-1 في مباراة افتتاح المجموعة وصفر-3 أمام إسبانيا في مباراتها الثانية. وقد ثار الأتراك مساء الثلاثاء أمام التشيك وحققوا فوزا كبيرا قد يصنع أفراح بلدهم بعد يوم. وسجا هدفي الفوز يلماز في الدقيقة العاشرة وتوفان في الدقيقة 65.

إسبانيا تضع نفسها في ورطة
وعلى ملعب “ماتموت أتلنتيك” في بوردو (جنوب غرب فرنسا)، سجلت إسبانيا حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين خسارة غريبة بحيث أنها كانت متقدمة في النتيجة في الشوط الأول بفضل هدف سجله لاعب ريال مدريد الجديد ألفارو موراتا منذ الدقيقة السابعة. وسيطرت “الروخا” على مجريات اللعب ولا شيء كان يوحي بأن الحال سيتغير عليهم فيما بعد، خاصة أن كرواتيا لعبت محرومة من خدمات صانع ألعابها لوكا مودريتش وهدافها ماريو مانزوكيتش.

وأثمرت جهود كرواتيا المتواضعة في الشوط الأول بهدف التعادل عن طريق كالينيتش في الدقيقة الأخيرة من الوقت الرسمي، ليظهر لاعبو المدرب فيسنتي ديل بوسكي بوجه مخالف في الشوط الثاني ويتراجعوا تحت ضغط راكيتيتش وزملائه.

وقدمت كرواتيا في الدقائق الموالية أداء جيدا، وحكموا سيطرتهم على المباراة، إلا أن أسبانيا حصلت على ركلة جزاء غير شرعية أعلنها الحكم الهولندي كويبرس بعد سقوط سيلفا داخل منطقة جزاء كرواتيا (72).

ولكن سيرجيو راموس أخفق في تحويلها لهدف، وتصدى الحارس سوباتشيتش لتسديدة مدافع وقائد “الروخا”، ما زاد من عزيمة الكروات على كسب نقاط الفوز وتفادي مواجهة منافس قوي مثل إيطاليا في ثمن النهائي. وفعلها مهاجم إنتر بيريزيتش وراح يهز شباك دي خيا بعد أن اخترق دفاع إسبانيا النائم في الدقيقة 87.

المصدر : فرانس 24

عن عامر محمود

عامر محمود : المدير العام لموقع “عين الحدث” من مواليد عام 1991 (اليمن – صنعاء) حاصل على شهادة البكالوريوس من كلية الهندسة جامعة صنعاء البريد الالكتروني : amer@ain-alhadath.com العنوان : صنعاء - شميلة - شارع الوزير تلفون : 713638472

شاهد أيضاً

قمة الزمالك والأهلي

رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور يرفض تأجيل مباراة الاهلي والزمالك

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ليوم 13 تموز/ يوليو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *