الرئيسية / منوعات / العاصمة الفرنسية تفوز بلقب أفضل مدينة في مكافحة التغير المناخي لعام 2016
التغير المناخي

العاصمة الفرنسية تفوز بلقب أفضل مدينة في مكافحة التغير المناخي لعام 2016

حازت العاصمة الفرنسية باريس على لقب أفضل مدينة في مكافحة التغير المناخي لعام 2016، خلال المسابقة التي ينظمها الصندوق العالمي للطبيعة سنويا. وجاءت باريس في المركز الأول على رأس قائمة ضمت 18 دولة بفضل سياساتها “الابتكارية والتشاركية”.

نالت باريس لقب أفضل مدينة في مكافحة التغير المناخي للعام 2016، في ختام مسابقة ينظمها كل سنة الصندوق العالمي للطبيعة.

وبعد سيول سنة 2015 وكايب تاون وفانكوفر في سنوات سابقة، باتت العاصمة الفرنسية تعد “نموذجا” في مجال البيئة “بفضل رؤيتها الطموحة وقدرتها الأكيدة على دفع الشركات والمجتمع المدني ومدن أخرى إلى أن تحذو حذوها”، على ما جاء في بيان الصندوق العالمي للطبيعة.

واعتمدت باريس التي استضافت في نهاية كانون الأول/ديسمبر 2015 مؤتمر الأمم المتحدة المناخي، “خطة مناخية” منذ العام 2007 بهدف تخفيض انبعاثات الغازات المسببة لمفعول الدفيئة بنسبة 75 % بحلول 2050، وذلك مقارنة بمستويات العام 2004.

ولقد أنشأت أيضا وكالة تعنى بشؤون المناخ تساهم منذ العام 2011 في إشراك سكان المدينة في المبادرات المناخية.

وتدعم البلدية مركبات تسليم البضائع المراعية للبيئة ومراكز إنتاج الغاز الحيوي لتحويل النفايات إلى وقود. وذكر الصندوق العالمي أيضا أن باريس أقامت سجلا منذ العام 2013 يسمح للسكان بمعرفة ما إذا كانت سقوف منازلهم في وضعية مناسبة لوضع لوح شمسي.

وقد اختيرت باريس من بين 18 مدينة بلغت المرحلة النهائية من هذه المسابقة المعروفة باسم “تشالنج إيرث آورد”. وقد نال ملفها “إعجاب لجنة التحكيم بفضل سياستها الابتكارية والتشاركية”، بحسب باسكال كانفان المدير العام للفرع الفرنسي من الصندوق العالمي للطبيعة الذي أقر بأن هذا اللقب هو “اعتراف بالمكانة الجديدة التي اكتسبتها (باريس) ضمن مجموعة المدن الرائدة في مجال البيئة”.

المصدر : فرانس 24

عن هند المغني

العنوان : صنعاء - باب اليمن - خلف مستشفى الثورة البريد الالكتروني : hind@ain-alhadath.com تلفون : 775585678

شاهد أيضاً

العالم اليمني الدكتور مروان

الصحف اليابانية تتحدث عن عالم يمني يذهل اليابانيين

أذهل عالم يمني يعمل في مجال الطاقة الشمسية زملاؤه اليابانيين العاملين في وحدة أبحاث الطاقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *