الرئيسية / رياضة / بلجيكا تطيح بالسويد من بطولة يورو 2016 وايرلندا تتاهل الى ثمن النهائي من بوابة ايطاليا
ابراهيموفيتش مع السويد

بلجيكا تطيح بالسويد من بطولة يورو 2016 وايرلندا تتاهل الى ثمن النهائي من بوابة ايطاليا

تأهلت بلجيكا وجمهورية إيرلندا إلى الدور ثمن النهائي لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم عندما فازت الأولى على السويد والثانية على إيطاليا بنفس النتيجة (1-صفر) في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعات. وخرجت السويد من المسابقة لتودع نجمها وقائدها زلاتان إبراهيموفيتش، والذي أعلن اعتزاله دوليا.

أحرز منتخبا بلجيكا وإيرلندا تأشيرة المرور للدور ثمن النهائي لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم مساء الأربعاء إثر آخر مباريات المجموعة الخامسة، فيما خرجت السويد من السباق. وفازت بلجيكا بصعوبة على السويد 1-صفر من تسجيل نايغولان (84)، وإيرلندا بالنتيجة ذاتها على إيطاليا بفضل هدف سجله برادي في الدقيقة 85.

وكان نجم وقائد السويد زلاتان إبراهيموفيتش أعلن الثلاثاء أنه سيعتزل اللعب دوليا إثر كأس الأمم الأوروبية 2016. وخاض مساء الأربعاء المباراة 116 مع السويد وسجل 62 هدفا. وبالتالي، فقد كانت لديه رغبة شديدة في مساعدة فريقه على التأهل، ولنفسه مواصلة المغامرة القارية والسعي نحو لقب أوروبي يختم به مسيرته الدولية.

وكاد زميله بيرغ أن يهز شباك تيبو كورتوا في الدقيقة 5 بتسديدة قوية تصدى لها الحارس البلجيكي. وردت بلجيكا عن طريق لوكاكو بعد خدمة من كفين دوبروين وتسديدة مهاجم إيفرتون مرت خارج الإطار (6).

وكان الضغط على الفريقين كبيرا، لاسيما السويد التي كانت بحاجة للفوز. وانتظر إبراهيموفيتش لغاية الدقيقة 23 للتألق في المباراة ولكن التسديدة تصدى لها المدافع ألدرفيريلد.

وتحرك هجوم بلجيكا بدوره في لقطة جماعية جميلة عن طريق الثلاثي أزار-دوبروين-كاراسكو، وسدد لاعب مانشستر سيتي بين أحضان إيزاكسون (25). ثم عاد إبراهيموفيتش ليسدد وتمر الكرة غير بعيد عن مرمى كورتوا (26). وأفضل فرصة في الشوط الأول كانت تسديدة كفين دوبروين لبلجيكا بحيث عانقت الكرة القائم الأيسر للحارس السويدي إيزاكسون (45).

وسيطرت السويد في بداية الشوط الثاني لكنها فشلت في إحراز فرص سانحة للتسجيل، وصمد دفاع “الشياطين الحمر” أمام عزيمة إبراهيموفيتش وبيرغ وكالستروم. بالمقابل، شكلت هجمات دوبروين المرتدة خطرا في أكثر من مرة على مرمى إيزاكسون.

وإثر تمريرة من دوبروين للوكاكو المحاصر في دفاع السويد، سدد مهاجم إيفرتون بصعوبة ليلتقطها إيزاكسون بسهولة (64). ثم وجه دوبروين تسديدة قوية على بعد 25 مترا من مرمى إيزاكسون والحارس السويدي حول الكرة إلى ضربة ركنية (65). وتألق إيزاكسون في اللقطة الموالية عندما تصدى للوكاكو الذي تلقى تمريرة من أزار (73).

واستمر هجوم السويد في التحرك وحصل على بعض الفرص أبرزها تسديدة زلاتان إبراهيموفيتش التي أخرجها كورتوا لضربة تماس (75).

وقام البديل البلجيكي ميرتينس بلقطة جميلة عندما توغل في دفاع السويد وراوغ أحد المدافعين قبل أن يسدد بقوة صوب المرمى ولكن إيزاكسون تألق وأخرج الكرة لضربة ركنية (80).

وفي الأخير، سجلت بلجيكا هدف الفوز والتأهل عن طريق نايغولان بتسديدة قوية دقيقة إثر تمريرة على طبق من ذهب من أزار (85).

المصدر : فرانس 24

عن عامر محمود

عامر محمود : المدير العام لموقع “عين الحدث” من مواليد عام 1991 (اليمن – صنعاء) حاصل على شهادة البكالوريوس من كلية الهندسة جامعة صنعاء البريد الالكتروني : amer@ain-alhadath.com العنوان : صنعاء - شميلة - شارع الوزير تلفون : 713638472

شاهد أيضاً

بلجيكا والسويد

منافسات المجموعة الخامسة من يورو 2016 : بلجيكا في لقاء مصيري اما السويد وايطاليا في لقاء تجريبي امام ايرلندا

تجري مساء الأربعاء عند الساعة التاسعة (السابعة توقيت غرينيتش) مباراة مصيرية بين بلجيكا والسويد في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *