الرئيسية / سياسة / ولد الشيخ يفاجىء اليمنيين مساء ليلة القدر اليوم بهذا القرار الأممي الجديد
اسماعيل ولد الشيخ
اسماعيل ولد الشيخ

ولد الشيخ يفاجىء اليمنيين مساء ليلة القدر اليوم بهذا القرار الأممي الجديد

أعلنت الامم المتحدة الاربعاء تعليق مفاوضات السلام الهادفة لانهاء الحرب في اليمن، لاسبوعين وذلك بعد ان سلمت السلطات اليمنية والمتمردين نقاط مشروع اتفاق.

وقال مبعوث الأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد في بيان: “ أنه يتزامن تعليق المفاوضات مع الاسبوع الاخير من رمضان وعيد الفطر وياتي اثر تصعيد في المعارك خلف عشرات القتلى في الايام الاخيرة، ومن المقرر ان تستأنف المفاوضات الصعبة التي بدات في الكويت قبل عشرة اسابيع، في ١٥ يوليو”.

واشار الى انه “بعدما تباحثنا مطولا مع المشاركين في وضع مبادىء المرحلة المقبلة بحسب أوراق العمل المقدمة من قبلهم وتوصيات اللجان الخاصة، سوف تخصص المرحلة المقبلة لدعم استشارات الاطراف مع قياداتها على أن تعود الى الكويت في ١٥ يوليو ٢٠١٦ مع توصيات عملية لتطبيق الآليات التنفيذية وتوقيع اتفاق ينهي النزاع في اليمن”.

حكومة وحدة وطنية

ولم يكشف المبعوث النقاط المقترحة في مشروع التسوية لكنه اعلن قبل اسبوعين خارطة طريق تنص على حكومة وحدة وطنية وانسحاب المتمردين من المناطق التي سيطروا عليها وتسليم الاسلحة الثقيلة التي استولوا عليها من الجيش.

والتقى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاحد في الكويت وفدي التفاوض وحثهما على القبول بخارطة الطريق هذه، ولم تشهد هذه المفاوضات تقدما يذكر.

وكانت قد بدأت منذ حوالي الشهرين مباحثات بين الأطراف اليمنية المتنازعة في العاصمة الكويتية، برعاية الأمم المتحدة عبر مبعوثها إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد تهدف إلى إعادة إعمار اليمن وإحلال السلام، حيث طالب ولد الشيخ أحمد جميع الأطراف بالحضور للمفاوضات بحسن نية وتقديم تنازلات بحثا عن المصحلة العامة لليمنيين.

المصدر : يماني نت

عن احمد المحمودي

البريد الالكتروني : ahmed@ain-alhadath.com العنوان : صنعاء -الاصبحي الجديد تلفون : 772828128

شاهد أيضاً

الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان يفاجىء جميع المغتربين بهذا القرار اللذي أسعدهم جميعا

اصدر الامير محمد سلمان بن عبد العزيز ال سعود اليوم قرار هام حول تكاليف تجديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *