الرئيسية / سياسة / خالد بحاح يوجة تحذير هام وجديد مساء اليوم الى ابناء اليمن
خالد بحاح
خالد بحاح

خالد بحاح يوجة تحذير هام وجديد مساء اليوم الى ابناء اليمن

اليمن – حذر المهندس خالد محفوظ بحاح رئيس مجلس الوزراء اليمني السابق اليوم الاحد الموافق 2 يوليو 2016م ابناء اليمن من وصول مدينة عدن الى ما وصفها بـ “لحظة الانتشاء”، مؤكداً ان العاصمة اليمنية المؤقتة لم تتحرر الى الان من أعمال الفوضى والانتهازية.

وأضاف بحاح في مقال على صفحته في فيسبوك بعنوان ‘‘عدن بعد التحرير”: “صدى التحرير حتى الآن في دواخلنا، ولحظة الانتشاء ما زالت هي الأخرى قائمة على الرغم من أن الطموح أكبر بكثير مما هو عليه الواقع، إذ أن بعض سلوك الفوضى والعشوائية والفيد لم تتحرر منه المدينة بعد !!”.

وتأتي التصريحات بعد ساعات من احتفالات نظمتها سلطات مدينة عدن، بمناسبة مرور عام على تحرير المدينة، من سيطرة مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق والذي يوافق 27 رمضان.
ونادراً ما يظهر “بحاح” في تصريحات صحافية التي عادةً ما تثير جدلاً بين اليمنيين منذ قرار إقالته إبريل الماضي.

وأضاف إن“التحرير الحقيقي لا يكون من الغزاة فحسب، بل الأهم من ذلك التحرر والتخلّص من السلوك السيئ والتصرفات الممقوتة داخليا، وأن تعود المحافظة إلى مدنيتها ورقيها وتعايش أهلها، ولفظها لكل شكل من أشكال العنف والانتهازية”.

واحتفت عدن مع تنغيص غياب الخدمات الأساسية لفرحة اليمنيين وعلق بحاح عن ذلك بالقول:“ثمّة أطراف لا تريد للمدينة ذلك (الاستقرار)، هناك من ديدنه المزايدة وهم بخلاف ما يقولون، وآخرون يحسبون أنهم يعبثون من داخلها دون أن يشعر بهم أحد.. وهم عمّا قليل لمفضوحون”.

وأضاف: “بعد عام كامل من التحرير وعدد المكاسب التي تحققت بفضل جيشنا الوطني وأبناء المحافظة، ودعم ومساندة قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة يجب أن نقف وقفة تقيمية جادة، نسلط من خلالها التركيز على جوانب الإخفاق ونعزز دوائر القوة فيها”.

وقال: “علينا الافتكاك من براثن الماضي وتبعيته”.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قد أزاح بحاح من منصبيه كنائباً له ورئيساً للحكومة مطلع أبريل/نيسان الماضي، لكن بحاح لم يتقبل قرار إقالته في بداية الأمر، قبل أن يغادر المنصب.

المصدر : يمن مونيتور

عن محمد المحسن

البريد الالكتروني : muhammad@ain-alhadath.com العنوان : مخرج “6″ طريق أبو بكر الصديق تلفون : 735199525

شاهد أيضاً

الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان يفاجىء جميع المغتربين بهذا القرار اللذي أسعدهم جميعا

اصدر الامير محمد سلمان بن عبد العزيز ال سعود اليوم قرار هام حول تكاليف تجديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *