الرئيسية / سياسة / خالد بحاح يهاجم الرئيس هادي وسلطاته الأمنية التابعة لشرعيتة
خالد بحاح
خالد بحاح

خالد بحاح يهاجم الرئيس هادي وسلطاته الأمنية التابعة لشرعيتة

اليمن – هاجم نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء السابق ” خالد بحاح ” السلطات الأمنية والمحلية والمنطقة العسكرية الرابعة بمدينة عـدن – جنوب اليمن – بعد حادثة تفجير سيارة مفخخة يوم أمس الاثنين والتي أودت بحياة أكثر من ” 150 ” من رجال المقاومة بين قتيل وجريح .

وقال ” بحاح ” في تدوينه له على ” فيسبوك ”  فاجعة أخرى أصابتنا في مقتل، ودماء بريئة وضعتنا جميعا أمام مسؤلية كبرى.

وتابع ” بحاح ” اولا .. بعد أن نترحم على شهداء الحادث الإرهابي البشع الذي شهدته اليوم مدينة عـدن، نبتهل إلى الله بالدعاء بأن يمن بالشفاء العاجل لا بنائنا وأخوتنا من المصابين والجرحى.

وسرد في حديثه ”  في وقت استرخصت فيه حياة الأبرياء واستحلت فيه حرمة دمم الانسان، يجب التوقف وقول كلمة الحق، فكما ان ملاحقة الجناة بلا هوادة حتى اجتثاثهم ومن يقفون خلفهم واجب لا مناص منه، فان الإدانة والاستنكار من قبل المسئولين عن أمن المدينة ،في إشارة ضمنية إلى ” أم المدينة , وقوات الحزام الأمني , والمنطقة العسكرية الرابعة ”  لم تعد تكفيٍ خصوصا وانه قد كان من الممكن تفادي مثل هذه الثغرات الأمنية لو فطنا للأسباب وعالجناها باكرا قبل ان ندفع هذه الفاتورة الباهظة من دماء ابنائنا الزكية .

وتساءل ” بحاح ” كيف سمحت القيادة المحلية والمركزية لتجمّع طوابير التجنيد هذه خارج مظلة الدولة؟

ومهما كانت الجهات المشرفة عليها، فهي في حكم العمل الغير شرعي، ولا ينبغي السماح لمجرد الحديث عن أي شكل من أشكال التجنيد والعمل العسكري إلا تحت ادارة المنظومة العسكرية والأمنية الوطنية وحسب.

وأشار ” كنّا نأمل من السلطة التنفيذية وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة تحمل مسؤوليتهم في إيقاف هذا العبث والعمل على تحصين شبابنا وتوعيتهم واحتوائهم منعا لاستغلالهم، وأن يقفو بالمرصاد في وجه أي طائفة أو جماعة تسعى لتجنيد فلذات اكبادنا واستقطابهم، ولكن للأسف كان الشعور بالمسئولية نادرا فكانت هذه النتيجة الكارثية نتيجة طبيعية للعمل خارج اطار النظام والمسؤولية.

وأوضح متسائلاً ” ثمة تساؤلات كثيرة، وفي مجملها لا توحي إلا بضعف الإدارة وضعف القيادة.

وأضاف ” بحاح ” يحق لكل الأهالي وأبناء شعبنا أن تقتص لهم العدالة حقوقهم ممن قتلوا ابناءهم، كما يحق لهم تحميل المسؤولية على المسئولين عن هذا الإهمال والاستهتار بقواعد أمنية لا يجب مغادرتها، فهم كمسئولين مهما علت او تدنت مناصبهم مسؤولين أمام الله والشعب والوطن والقانون والدستور.

 

المصدر : الشاهد نيوز

عن محمد المحسن

البريد الالكتروني : muhammad@ain-alhadath.com العنوان : مخرج “6″ طريق أبو بكر الصديق تلفون : 735199525

شاهد أيضاً

الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان يفاجىء جميع المغتربين بهذا القرار اللذي أسعدهم جميعا

اصدر الامير محمد سلمان بن عبد العزيز ال سعود اليوم قرار هام حول تكاليف تجديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *