الرئيسية / سياسة / علي محسن الأحمر يوجة رسالة هامة الى علي صالح
علي
علي

علي محسن الأحمر يوجة رسالة هامة الى علي صالح

جدد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح حرصه الدائم على السلام العادل في اليمن كخيار استراتيجي لأمن واستقرار البلد والاتجاه نحو استكمال بناء الدولة اليمنية الاتحادية .

وأكد الأحمر خلال لقائه اسفير المملكة المتحدة لدى اليمن، إدموند براون على ان اي سلام في اليمن يجب ان يكون مبني على المرجعيات الاساسية المتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية و قرارات مجلس الأمن الدولي ومنها القرار 2216 ومخرجات الحوار الوطني.

وثمن الفرق الركن علي محسن الدور الذي قامت وتقوم به بريطانيا من خلال وقوفها الى جانب الشعب اليمني ومساندتها للحكومة الشرعية..مشيراً إلى ان اليمن تتطلع الى الدور الهام لبريطانيا ومساهماتها في إعادة الإعمار والبناء والتنمية ،وان الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لأجل الإعداد والتهيئة لمرحلة الأمن والاستقرار وتلبية احتياجات المناطق المحررة.

وأعرب نائب الرئيس عن تطلعه في ان تلعب المملكة المتحدة دورا في الضغط على الانقلابيين لتحقيق السلام وتنفيذ قرارات المجتمع الدولي وبالأخص القرار 2216 لحقن الدماء وإنهاء معاناة الشعب اليمني جراء الحرب والحصار الذي تفرضه المليشيات الانقلابية تجاه العزل والأبرياء.

من جانبه أكد السفير البريطاني حرص بلاده على وحدة اليمن وأمنه واستقراره والتزام المجتمع الدولي بالحل في إطار المرجعيات المحددة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، و قرارات مجلس الأمن الدولي ومنها القرار 2216.

وأعرب السفير البريطاني عن شكره وتقديره لحرص الحكومة علي السلام والتزام أعضاء لجان التهدئة في ظهران الجنوب وحرصهم علي التهدئة .. مؤكدا حرص المجتمع الدولي علي اليمن وخروجه من أزمته الاقتصادية ووقف نزيف الدم اليمني وفقا للمرجعيات.

المصدر : مسند للأنباء

عن محمد المحسن

البريد الالكتروني : muhammad@ain-alhadath.com العنوان : مخرج “6″ طريق أبو بكر الصديق تلفون : 735199525

شاهد أيضاً

الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان يفاجىء جميع المغتربين بهذا القرار اللذي أسعدهم جميعا

اصدر الامير محمد سلمان بن عبد العزيز ال سعود اليوم قرار هام حول تكاليف تجديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *