الرئيسية / سياسة / نظرة سياسية جديدة للوضع الذي تعيشة اليمن
اليمن
اليمن

نظرة سياسية جديدة للوضع الذي تعيشة اليمن

كشف الصحفي عبد الرقيب الهذيان عن رؤية صديقه  الدبلوماسي حيث قرأ تغييرات مهمة في اولويات الرياض باليمن وكيف ستعيد ضبط المصنع في الجنوب.

وأضاف الهذيان ”قال صديقي الدبلوماسي ان حديث وزير خارجية الرياض بتغيير اهداف دولته من محاربة الحوثيين الى القاعدة انما هو تكتيك.

موضحا ان حديث الجبير عن اولوية الحرب على القاعدة يعني الحديث عن ضرورة تسوية الملعب في الجنوب بعد استشعارهم وجود لعبة قذرة تتناقض مع اهداف التحالف..

وقال: ستضع الرياض يدها على الجنوب من باب محاربة القاعدة لازاحة اللاعب العابث ثم تتفرغ للحوثي..فتحربر الجنوب من اول يوم كان واضحا انه لكي يكون منطلقا لتحربر الشمال.

كما ايقنت السعودية انها لن تستطيع انهاء الحرب مع الحوثي وهي معركتها الاهم في ظل وجود الفوضى في الجنوب وهناك من يخرب تقدمها شمالا ويطعنها من الخلف بما يضرب اهم اهداف عاصفة الحزم عبر افتعال الاغتيالات مرة واخرى بتعطيل تطبيع الحياة واغلاق مؤسسات حيوية كالمطار والميناء واخيرا ورقة الترحيل للشماليين بما تعني خدمات كبرى للانقلابيين الذين استغلوا مشاعر السخط وشنوا هجومهم المباغت على كرش لحج امس الخميس.

ويتابع: هناك تصريح مستفز ومقلق لمسؤول اماراتي بان بلاده سستتعاون مع امريكا لمحاربة القاعدة وعليه فالسعودية تريد سحب ملف محاربة الارهاب من الامارات لان القاعدة بالنسبة للامارات هي المقاومة والغرض ضرب السعودية بضرب ما تعتمد عليه في الميدان ولعل اسطوانة قرقاش المشروخة واتهاماته المتكررة دليل هذا الخبث والتآمر الكبير..

تورطت الامارات بجملة من الملاحقات الامنية تجاه رموز سلفية معتبرة في عدن وحضرموت و التي لا يمكن تمربرها تحت اي محمل حسن الا كونها كسر ارادة المقاومة وتفجير الشارع وخلق حالة سخط واسعة ضد نتائج التحربر وسمعة التحالف…فكيف سيحارب الشمال مع الرياض وهو يرى ممارسات يومية صادمة مقلقة في طول وعرض الجنوب؟!..

ويختم صديقي الدبلوماسي : بالنتيجة ستدخل الرياض وتضبط الايقاع جنوبا وشمالا وتحترق اوراق المقاولين المحليين والاقليمين والنجاة لمن يمم وجهه شطر بيت الله الحرام في مكه وسيخسر من قلب وجهه في اتجاهات غير ذلك..

المصدر : يمن فويس

عن محمد المحسن

البريد الالكتروني : muhammad@ain-alhadath.com العنوان : مخرج “6″ طريق أبو بكر الصديق تلفون : 735199525

شاهد أيضاً

الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان يفاجىء جميع المغتربين بهذا القرار اللذي أسعدهم جميعا

اصدر الامير محمد سلمان بن عبد العزيز ال سعود اليوم قرار هام حول تكاليف تجديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *