الرئيسية / سياسة / الوليد بن طلال يرد على إعدام الأمير تركي بن سعود الكبير
الوليد بن طلال
الوليد بن طلال

الوليد بن طلال يرد على إعدام الأمير تركي بن سعود الكبير

لاقى حكم إعدام الأمير تركي بن سعود، أمس الثلاثاء، ردود فعل واسعة واهتماما كبيرًا بين أفراد الأسرة الحاكمة السعودية، خاصة أنه يعد الحكم الأول من نوعه الذي ينفذ بحق أمير.
وأيد أمراء المملكة على غرار مواطنيهم القرار الصادر من الملك سلمان بتنفيذ حكم القصاص، معتبرين أنه إثبات للنهج الذي أقرته السعودية، في استقلالية القضاء ونزاهة الحكم.
وبادر كبار أفراد الأسرة الحاكمة إلى تأييد حكم الإعدام في تعليقاتهم التي لاقت استحسانا من السعوديين. وكتب الأمير الوليد بن طلال في تعليق له على صفحته الرسمية بموقع تويتر: “ندعو بالرحمة للقاتل والمقتول”. مرفقًا تعليقه بآية من القرآن الكريم.
#سلمان_الحزم_يأمر_بقصاص_أمير وكتبت الأميرة بسمة آل سعود على صفحتها الرسمية في “تويتر”: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. له ما قضى.. ولأسرة العائلتين الصبر والسلوان”.
ورأى الدكتور خالد آل سعود، أن تنفيذ حكم القصاص ما هو إلا تنفيذ لشرع الله، الذي تحكم به المملكة العربية السعودية، وكتب: “هذا شرع الله.. وهذا نهج دولتنا المباركة.. رحم الله القاتل. ورحم الله المقتول”.
وتسبب خبر إعدام الأمير تركي بتفاعل كبير وغير مسبوق بين السعوديين، حيث يعد هذا الحكم أول قصاص بحق فرد من الأسرة الحاكمة.
المصدر : يمن فويس

عن عامر محمود

عامر محمود : المدير العام لموقع “عين الحدث” من مواليد عام 1991 (اليمن – صنعاء) حاصل على شهادة البكالوريوس من كلية الهندسة جامعة صنعاء البريد الالكتروني : amer@ain-alhadath.com العنوان : صنعاء - شميلة - شارع الوزير تلفون : 713638472

شاهد أيضاً

الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان يفاجىء جميع المغتربين بهذا القرار اللذي أسعدهم جميعا

اصدر الامير محمد سلمان بن عبد العزيز ال سعود اليوم قرار هام حول تكاليف تجديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *