الرئيسية / سياسة / اعلان عسكري جديد صادر عن قيادة التحالف العربي بشان اليمن
التحالف العربي
التحالف العربي

اعلان عسكري جديد صادر عن قيادة التحالف العربي بشان اليمن

أعلنت لجان المراقبة التابعة لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تسجيلها  أكثر من 43 حالة خرق لاتفاق وقف إطلاق النار الذي أقر منتصف ليل الأربعاء الموافق 18 محرم 1438 ، بين قوات التحالف وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح .

 

وقالت لجان المراقبة في بيان لها نشرته وكالة الأنباء السعودية ” واس ” أن هذه الخروقات على الشريط الحدودي بين السعودية واليمن وتحديداً في منطقتي نجران وجازان ، وذلك باستخدام أسلحة متنوعة تمثلت في إطلاق صواريخ ومقذوفات ورماية مباشرة وقناصين .
وأفادت قوات التحالف بأنه تم الرد على مصادر النيران وفق قواعد الاشتباك المعتمدة ، وإذ تعلن قوات التحالف هذا فإنها ستستمر في التصدي لخروقات اتفاق وقف إطلاق النار مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لمليشيات الحوثي والقوات الموالية لها ، مع تطبيقها لسياسة ضبط النفس تجاه هذه الخروقات .
كما تحمل قوات التحالف الميليشيا الحوثية والقوات التابعة لها تعطيل دخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة من قبل الميليشيات داخل اليمن ، وأن قوات التحالف ستستمر في الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار.
وفي جبهات القتال الداخلية في المحافظات اليمنية سجلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عشرات الخروقات للمليشيات في كلاً من تعز والبيضاء ومأرب والجوف ومديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة – شمال اليمن .

وتمثلت تلك الخروقات في قصف للمليشيات على الأحياء السكنية – شرق مدينة تعز – إضافة إلى هجوم عنيف على مواقع للجيش والمقاومة في مأرب والجوف والبيضاء كما شنت قصفاً بصواريخ الكاتيوشا على مواقع الجيش والمقاومة بجمرك ” حرض الجديد ” .

عن احمد المحمودي

شاهد أيضاً

اخبار اليمن

الولايات المتحدة الأمريكية والامارات يعقدان اتفاق جديد بشان الحرب في اليمن

أكدت الخارجية الأمريكية أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أجرى اتصال هاتفى أول أمس مع ولى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *