عدة تفجيرات تهز بغداد والحكومة تعلن حالة الطوارئ القصوى

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 10 يونيو 2016 - 2:49 صباحًا
عدة تفجيرات تهز بغداد والحكومة تعلن حالة الطوارئ القصوى

بغداد – اعلنت حالة الطوارئ القصوى في العاصمة العراقية بغداد بعد عدة تفجيرات انتحارية هزت اليوم الثلاثاء العاصمة بغداد ، وقد ادت هذه التفجيرات الى مقتل العشرات من المواطنين العراقيين ، وشهدت بغداد انتشار امني كثيف بعد التفجيرات .

وقالت مصادر في الشرطة وأخرى طبية إن 44 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 90 آخرين في تفجيرين بالعاصمة العراقية بغداد.

وأضافت أن تفجيرا انتحاريا وقع في سوق بحي الشعب في شمال بغداد أسفر عن مقتل 38 شخصا وإصابة أكثر من 70 آخرين، كما انفجرت سيارة ملغومة في حي الرشيد بجنوب العاصمة فسقط ستة قتلى وأصيب 21 شخصا.

وقال متحدث باسم قيادة عمليات بغداد للتلفزيون الرسمي إن منفذ التفجير الانتحاري في حي الشعب فجر سترته الناسفة بالتزامن مع تفجير قنبلة مزروعة. وأضاف أن تحقيقات أولية أظهرت أنها كانت انتحارية.

وأكدت مصادر من الشرطة ومصادر طبية أيضا أن تفجيرا ثالثا وقع في بغداد، فقتل 19 شخصا وأصيب 15 آخرون، في سوق بحي مدينة الصدر.

أما التفجير الرابع فقد وقع في منطقة الرشاد جنوبي العاصمة، ونفذ بواسطة عبوة لاصقة أسفل حافلة لنقل الركاب، وأسفر عن مقتل 3 مدنيين، وفقا لمراسل “سكاي نيوز عربية”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات، لكن تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن تفجيرات مماثلة وقعت في بغداد وحولها الأسبوع الماضي، وراح ضحيتها مئة شخص، وأثارت موجة غضب شعبي ضد الحكومة لفشلها في فرض الأمن.

المصدر : سكاي نيوز عربية

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة يلا شوف الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.