الرئيسية / سياسة / علي عبدالله صالح يوجة مساء اليوم اوامر خطيرة تصدم جميع اليمنيين
علي عبدالله صالح
علي عبدالله صالح

علي عبدالله صالح يوجة مساء اليوم اوامر خطيرة تصدم جميع اليمنيين

كشفت مصادر  مشاركة في مشاورات الكويت لحل الازمة اليمنية اعلامي  ان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام طالب عناصر حزبة بالإنسحاب من طاولة المفاوضات اليمنية بالكويت بعد الخيانات التي حصلت من قبل جماعة الحوثيين في المفاوضات بالكويت.

وأشار المصدر الذي اشترط عدم كشف هويته في تصريحات لصحيفة “الوطن” السعودية أن العناصر الموالية للمخلوع شرعت في ترتيب نفسها لمغادرة الكويت، وأبلغت المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بقرارها، إلا أن الأخير رفض الخطوة وشرع في إجراء اتصالات عاجلة، تمخضت عن موافقة عناصر الوفد على البقاء في الكويت ومواصلة عملهم.

احتقان وتشابك

كانت خلافات عميقة قد تفشت بين عناصر وفد الانقلابيين، وصلت حد تبادل الشتائم والسباب، حيث وصف المشاط أعضاء حزب الـمـخـلـوع بالخونة والانتهازيين، وعندما حاول وزير الخارجية الأسبق، أبوبكر القربي، الرد على المشاط وإيقافه عند حده، بادر الأخير إلى توجيه سباب شخصي للقربي، وحاول التعدي عليه، مما دفع رئيس الوفد، محمد عبدالسلام إلى التدخل والفصل بين الجانبين، إلا أنه نجح في التوسط بينهما حيث اشترط العواضي اعتذار المشاط.

وساطة مزدوجة

أضاف المصدر أن ولد الشيخ دأب كثيرا على التدخل بين وفد الانقلابيين، ومحاولة الإصلاح بينهم، مما جعل أعضاء وفد الحكومة الشرعية يصفونه بالوسيط المزدوج، في إشارة إلى أنه إضافة لمهمته الأساسية المتمثلة في التوسط بين الوفدين، بات مطالبا بالتوسط بين عناصر الوفد الانقلابي وإزالة خلافاتهم.

وتابع المصدر قائلا “ولد الشيخ لم يعد يجد الوقت الكافي للتوسط بين وفدي الشرعية والانقلابيين، حيث بات مضطرا لتخصيص جزء كبير من وقته للتوسط بين وفد التمرد، وهذا الوضع لا يشير إلى أن بالإمكان التوصل إلى حلول حاسمة ونهائية مع وفد لا يمتلك مرجعية واضحة، ولا يحتكم إلى رئيس له قرارات ملزمة”

المصدر : يمن برس

عن محمد المحسن

البريد الالكتروني : muhammad@ain-alhadath.com العنوان : مخرج “6″ طريق أبو بكر الصديق تلفون : 735199525

شاهد أيضاً

الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان يفاجىء جميع المغتربين بهذا القرار اللذي أسعدهم جميعا

اصدر الامير محمد سلمان بن عبد العزيز ال سعود اليوم قرار هام حول تكاليف تجديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *