الرئيسية / سياسة / خالد بحاح يطالب مجلس التعاون الخليجي باتخاذ هذا القرار الشجاع
مجلس التعاون الخليجي
مجلس التعاون الخليجي

خالد بحاح يطالب مجلس التعاون الخليجي باتخاذ هذا القرار الشجاع

طالب مستشار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء السابق ” خالد بحاح ” مجلس التعاون الخليجي إلى اتخاذ قرار شجاع بضم اليمن إلى دول المجلس .

وقال بحاح في رسالة التهنئة للأشقاء الخليجيين: إن التغيير يحتاج إلى قرار شجاع ليس من الأفضل تأجيله، فالماضي القريب فيه من الدروس ما يكفي لجعلنا نخطو في الطريق الآمن والمضمون من الآن.

وذكر في رسالة تهنئة بعثها لدول المجلس بمناسبة ذكرى تأسيس مجلس التعاون الخليجي في ذكراه الخامسة والثلاثين وحصل “عين الحدث” على نص تلك الرسالة:

يحتفل الأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالذكرى الخامسة والثلاثون لتأسيس المجلس، وهي مناسبة تستحق الاحتفال والاستفادة والاستثمار المشترك والتطوير، فلا سبيل للقوة اليوم إلا بتضافر الجهود، ولا خير لتحصين المنطقة من الطامعين والدخلاء غير مزيد من التقارب ووحدة الصف، وقد لمسنا الدور الكبير لدول الخليج وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية من خلال وقوفها مع شعبنا في ظل انقلاب مليشيا الحوثي صالح على الدولة في بلادنا.

لقد تحقق لدول الخليج الكثير من التقدم والازدهار الاقتصادي والسياسي بعد تأسيس هذا المجلس وبات واضحا أنها تجربة ناجحة حققت للمواطن الخليجي الكثير مما يصبوا إليه ولازال طموح قادة دوله في المزيد من التنمية والاستقرار .

هذه التجربة نحتاج اليوم إلى التوقف أمامها ووضع سؤال أين اليمن من منظومته الخليجية ؟

فمن المؤسف جدا أن يكون الفارق شاسعا بين دول الخليج وجارتهم الجنوبية الوحيدة “اليمن”، وهي الأقرب لهم جغرافيا وديموغرافيا والأبعد عنهم اقتصاديا وتنمويا.

اليمن الذي ظل رافدا بشريا ضخما لكل دول الخليج، يستحق مكانا أفضل مما هو عليه الآن، وهو رهان رابح بموارده الطبيعية والحيوية والأهم من ذلك بإنسانه العصامي العظيم.

مناسبة الاحتفال بالذكرى ال ٣٥ لتأسيس مجلس التعاون الخليجي، هي مناسبة جيدة لاستشراف ملامح الغد، وموعد مناسب للوقوف أمام ما فاتنا بالأمس لنستدركه في المستقبل القريب جدا، فهذا قدرنا بأن نكون جنبا إلى جنب، وأن يتداعى الآخر بالسهر والحُمى إذا أشتكى أحدنا، ولا سبيل لرد ذلك.

التغيير يحتاج إلى قرار شجاع ليس من الأفضل تأجيله، فالماضي القريب فيه من الدروس ما يكفي لجعلنا نخطو في الطريق الآمن والمضمون من الآن.

التهنئة لكل الأشقاء الكرام في مجلس التعاون لدول الخليج العربية..

ومزيدا من التقدم والازدهار ..

وبرزت في الفترة الأخيرة مطالبات حكومية يمنية بضم اليمن لدول المجلس لتجاوز محنته الاقتصادية والخروج من دائرة الصراع المجتمعي إلى الانفتاح على الإطار الاقتصادي بشكل إقليمي ودولي يعزز من موقع اليمن الجغرافي في المنطقة .

المصدر : المشهد اليمني

عن محمد المحسن

البريد الالكتروني : muhammad@ain-alhadath.com العنوان : مخرج “6″ طريق أبو بكر الصديق تلفون : 735199525

شاهد أيضاً

الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان يفاجىء جميع المغتربين بهذا القرار اللذي أسعدهم جميعا

اصدر الامير محمد سلمان بن عبد العزيز ال سعود اليوم قرار هام حول تكاليف تجديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *