الرئيسية / سياسة / جماعة مسلحة تابعة للمعارضة السورية تهدد نظام الأسد بقصف دمشق
المعارضة السورية
المعارضة السورية

جماعة مسلحة تابعة للمعارضة السورية تهدد نظام الأسد بقصف دمشق

بيروت (عين الحدث) – قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات الحكومية السورية أطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي على سجن حماة يوم الجمعة لدى محاولتها السيطرة على أعمال شغب من السجناء وقال مصدر في المعارضة إن بعض السجناء أصيبوا باختناقات من الغاز.

وأضاف المرصد أن القوات الحكومية طوقت السجن عندما بدأ مئات السجناء تمردا وقاموا باحتجاز عدد من الحراس يوم الاثنين. وذكر المرصد أن هجوم يوم الجمعة هو المحاولة الثانية لاقتحام السجن الواقع في غرب البلاد.

وقال مسؤول في المعارضة السورية على اتصال بالسجناء إن قوات الأمن أطلقت غازا مجهولا على المنشأة مما تسبب في 25 حالة اختناق لكن دون وقوع وفيات.

وقال المسؤول إن الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة للمعارضة أبلغت الولايات المتحدة ومبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا بالموقف. وقالت الهيئة العليا للمفاوضات في وقت سابق إنها تحمل المجتمع الدولي مسؤولية “مجزرة” للسجناء تتوقع أن تقوم بها القوات الحكومية.

ونفت وزارة الداخلية السورية ما يتردد من تقارير عن سجن حماة المركزي دون أن تذكر أي تفاصيل عن الأمر منذ يوم الاثنين.

وهددت جماعات معارضة مسلحة سورية ومن بينها جماعة أحرار الشام يوم الجمعة بقصف قواعد القوات الحكومية في محافظة حماة ما لم تلب دمشق مطالب السجناء.

وقال المرصد إن السجناء قاموا بأعمال الشغب احتجاجا على محاولة نقل بعضهم إلى سجن صيدنايا العسكري شمالي دمشق وعلى تأجيل المحاكمات. وقالت الهيئة العليا للمفاوضات إنهم يطالبون بأوضاع أفضل في السجن.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة قال المرصد إن المفاوضات أسفرت عن الإفراج عن عشرات السجناء.

ومن بين المحتجزين في السجن سجناء سياسيون وإسلاميون. وتقول جماعات حقوقية دولية إن آلافا في سجون الحكومة السورية محتجزون بدون توجيه اتهامات وإن كثيرا منهم يتعرضون للتعذيب وهو الأمر الذي تنفيه السلطات.

المصدر : رويترز

عن محمد المحسن

البريد الالكتروني : muhammad@ain-alhadath.com العنوان : مخرج “6″ طريق أبو بكر الصديق تلفون : 735199525

شاهد أيضاً

الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان يفاجىء جميع المغتربين بهذا القرار اللذي أسعدهم جميعا

اصدر الامير محمد سلمان بن عبد العزيز ال سعود اليوم قرار هام حول تكاليف تجديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *