محمد بن سلمان: المجتمع السعودي لايزال غير متقبل لقيادة المرأة السيارة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 يونيو 2016 - 11:57 مساءً
محمد بن سلمان: المجتمع السعودي لايزال غير متقبل لقيادة المرأة السيارة
صرح ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الإثنين أن مجتمع بلاده لايزال غير متقبل لأن تقود المرأة السيارة، مؤكدا أن هذه مسألة لها علاقة بشكل كامل برغبة المجتمع السعودي وأنه لا يمكنه فرض ذلك على المجتمع.

قال ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الإثنين أن المجتمع لايزال غير متقبل لقيادة المرأة السيارة، معتبرا أنه لا يمكن أن “يفرض” على المجتمع أمر لا يرغب به.

وتأتي هذه التصريحات بعيد إقرار مجلس الوزراء “رؤية السعودية 2030″، التي تشمل إصلاحات اقتصادية لخفض الاعتماد على النفط. إلا أن الخطة شملت أيضا جوانب ذات بعد اجتماعي، منها تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل من 22 بالمئة إلى 30 بالمئة.

وردا على سؤال عما إذا كان تعزيز هذه المشاركة قد يؤدي للسماح للنساء بقيادة السيارات، أجاب “قيادة المرأة (…) لها علاقة بالمجتمع نفسه، يقبلها أو يرفضها”، معتبرا أنه “إلى اليوم المجتمع غير مقتنع بقيادة المرأة ويعتقد أن لها تبعات سلبية جدا”. وأضاف “أؤكد أن هذه مسألة لها علاقة بشكل كامل برغبة المجتمع السعودي (…) لا نستطيع أن نفرض عليه شيئ لا يريده، لكن المستقبل تحدث فيه متغيرات ونتمنى دائما أن تكون متغيرات إيجابية”.

والسعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية ومعايير اجتماعية صارمة، هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع النساء من قيادة السيارات.

المصدر :france24

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة يلا شوف الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.