الرئيسية / مال واعمال / مؤشرات الأسهم الأمريكية تبدأ هذا الأسبوع بارتفاع جني الأرباح
مؤشرات الأسهم الأمريكية تبدأ هذا الأسبوع بارتفاع جني الأرباح
مؤشرات الأسهم الأمريكية تبدأ هذا الأسبوع بارتفاع جني الأرباح

مؤشرات الأسهم الأمريكية تبدأ هذا الأسبوع بارتفاع جني الأرباح

تواصلت مكاسب مؤشرات الأسهم الأمريكية في بداية تداولاتها لهذا الإسبوع بعد غياب الأمس لعطلة رسمية ليتواجد مؤشر ستندارد أند بورز 500  من جديد فوق مُستوى ال 2100 , بينما جائت اليوم من الولايات المُتحدة عدة بيانات إقتصادية على تباين.

فقد جاء بيان الإنفاق على الإستهلاك الذي يُمثل حوالي 70% من إجمالي الناتج القومي الأمريكي بإرتفاع شهري ب 1% في إبريل, بينما كان المُتوقع إرتفاع ب 0.7% بعد إرتفاع في مارس و أيضاً فبراير ب 0.1% شهرياً مع إرتفاع الدخل الشخصي كما كان مُتوقعاً ب 0.4% شهرياً في إبريل كما جاء في مارس بعد إرتفاع في فبراير ب 0.1%.

كما أيضاً جاء عن الأداء الإستهلاكي في الولايات المُتحدة مؤشر ثقة المُستهلكين لشهر مايو لكن ليُظهر تراجع أخر ل 92.6 حيثُ القراءة الأضعف منذ فبراير الماضي , بينما كان المُتوقع أن يُظهر تحسن ل 96 بعد تراجع في إبريل ل 94.2.

كما جاء عن الأداء الصناعي مؤشر مُديرين المُشترايات داخل القطاع الصناعي في ولاية شيكاجو ليُظهر تراجع في مايو ل 49.3 دون ال50 داخل منطقة الإنكماش بينما كان المُنتظر إرتفاع ل 50.9 بعدما جاء عن شهر إبريل على تراجع ل 50.4 بعد إرتفاع ل 53.6 في مارس من 47.6 في فبراير.

كما جاء عن القطاع العقاري في الولايات المُتحدة مؤشر ستندارد أند بورز كاس شيلر لأسعار المنازل داخل 20 مدينة أمريكية عن شهر مارس كما جاء عن شهر فبراير على إرتفاع سنوي ب 5.4% هو الأدنى منذ اغسطس الماضي , بينما كان المُتوقع إرتفاع ب 5.2%.

أما عن التضخم في الولايات المُتحدة فقد جاء عن شهر إبريل مُؤشر الأسعار للإنفاق الشخصي على الإستهلاك المؤشر المُفضل للفدرالي لإحتساب التضخم على إرتفاع شهري ب 0.3% بعد إرتفاع في مارس ب 0.1% بإرتفاع سنوي ب 1.1% بعد إرتفاع ب 0.8% في مارس , أما بإستثناء أسعار المواد الغذائية و الطاقة فقد إرتفاع المؤشر شهرياً في إبريل ب 0.2% كما كان مُتوقعاً بعد إرتفاع في مارس ب 0.1% مع إرتفاع سنوي ب 1.6% كما حدث في مارس بعد إرتفاع ب 1.7% سنوياً في فبراير و في يناير.

بينما يستهدف الفدرالي 2% سنوياً لم يبلغها هذا المُؤشر منذ إبريل 2012 , بينما جاء عن رئيسة الفدرالي يلن خلال حديثها الأخيرة قبل نهاية الإسبوع الماضي من جامعة هارفارد توقعها بعودة التضخم لصعود لمُستوى ال 2% المُستهدف من الفدرالي على المدى المُتوسط.

المصدر : iforex

عن احمد المحمودي

البريد الالكتروني : ahmed@ain-alhadath.com العنوان : صنعاء -الاصبحي الجديد تلفون : 772828128

شاهد أيضاً

هبوط اسواق الأسهم الخليجية اليوم الأثنين 30 مايو 2016

اسواق الأسهم الخليجية تتراجع اليوم الأثنين 30 مايو 2016

هبطت أسواق الأسهم الخليجية في ظل موجة بيع واسعة يوم الاثنين مع إقبال المستثمرين على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *