الرئيسية / سياسة / حملة توقيعات لناشطين طالبوا بإنقاذ ابناء اليمن
اليمن
اليمن

حملة توقيعات لناشطين طالبوا بإنقاذ ابناء اليمن

دشن ناشطون اليوم الخميس حملة توقيعات على شبكة آفاز للحملات المجتمعية لمطالبة الأمين العام للأمم المتحدة بإجراء تحقيق عبر محكمة الجنايات الدولية و حماية وإنقاذ المدنيين في اليمن من النساء والأطفال من قصف قوات تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

وجاء في الحملة التي انطلقت اليوم وتنتظر موافقة مجتمع آفاز”جميعنا يتابع ويعلم ويشهد أن العدوان السعودي على اليمن لم ينتهي ، بل أنه متواصل منذُ ما يقارب (خمسة عشرة شهراً) مستهدفاً الأرض والإنسان ، ويوغل كل يوم في جرائمه ووحشيته بحق شعبنا اليمني العظيم ، ومقدراته ، وبناه الإقتصادية ، والاجتماعية والثقافية ، وإرثه التاريخي النادر والعظيم”.

وآفاز (AVAAZ ) عبارة عن تجمُّع يضم أعضاء من مختلف أنحاء العالم، يتولى إيصال السياسات التي يدعمها المواطنون إلى دوائر صنع القرار حول العالم ووتتيح المشاركة عبر البريد الألكتروني أو”فيس بوك”و”تويتر”.

وأرفقت الحملة روابط إلكترونية توثق صور وفيديوهات لمجازر لاإنسانية وجرائم إبادة وحصار مطبق (بري بحري جوي) تظهر مدى بشاعة وقساوة وحقد وكراهية ما ارتكبته قوات التحالف بقيادة جارة السوء المملكة العربية السعودية من جرائم حرب مستخدمةً فيها أسلحة غير تقليدية ومحرمٌ ومجرمٌ دولياً إستخدامها على المدنيين والمناطق الآهلة بالسكان الأبرياء ، فهي جرائم لا تسقط بالتقادم.

وتأتي الحملة وسط حالة من الغضب والاستنكار العارم على المستويين الرسمي والشعبي لقيام الأمم المتحدة بحذف تحالف العدوان من القائمة السوداء لمرتكبي انتهاكات وجرائم حرب بحق الأطفال في اليمن إثر ضغوط مورست عليها من قبل الرياض.

المصدر: يمانيون

عن محمد المحسن

البريد الالكتروني : muhammad@ain-alhadath.com العنوان : مخرج “6″ طريق أبو بكر الصديق تلفون : 735199525

شاهد أيضاً

الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان يفاجىء جميع المغتربين بهذا القرار اللذي أسعدهم جميعا

اصدر الامير محمد سلمان بن عبد العزيز ال سعود اليوم قرار هام حول تكاليف تجديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *