الرئيسية / سياسة / داعش يقتل رجل يعمل في دير هندوسي في بنغلادش
دير هندوسي في بنغلادش

داعش يقتل رجل يعمل في دير هندوسي في بنغلادش

تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” قتل رجل يعمل بدير هندوسي في بنغلادش الجمعة. وأعلن التنظيم المتطرف مسؤوليته عن 21 هجوما منذ فبراير 2015 استهدفوا أفرادا من الأقليات الدينية في بنغلادش، التي يعتنق غالبية سكانها الإسلام، كما تم استهداف مدونيين ليبيراليين وأكاديميين.

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عن قتل أحد العاملين بدير هندوسي طعنا في بنغلادش، وذلك حسبما ذكرت خدمة سايت المتخصصة في متابعة مواقع الجماعات المتشددة على الإنترنت، وذلك بعد يوم واحد من قتل هذا الشخص.

وهذه هي ثالث جريمة قتل لأحد أفراد الأقليات الدينية في بنغلادش، التي يشكل المسلمون غالبية سكانها، يعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عنها.

وذكرت خدمة سايت، ومقرها في الولايات المتحدة، اليوم السبت إن هذا الإعلان نشرته وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقالت الشرطة إن مجهولين هاجموا نيتيا رانجان باندي (60 عاما) أثناء سيره في منطقة بابنا بشمال غرب بنغلادش في ساعة مبكرة من صباح الجمعة. وقال قائد شرطة المنطقة “عثر عليه وسط بركة من الدماء.”

وتم احتجاز مئات من المشتبه بهم في شتى أنحاء بنغلادش بعد أن شنت الشرطة حملة استمرت أسبوعا على المتشددين بعد موجة من جرائم القتل البشعة.

وخلال الأيام السبعة الأخيرة وحدها، قتل كاهن هندوسي مسن وصاحب متجر مسيحي بتمزيقهما إربا، وأعلن التنظيم المتطرف مسؤوليته عن قتل كلاهما، كما قتلت أيضا زوجة مسؤول بالشرطة عن مكافحة الإرهاب وهي مسلمة.

وقتل متشددون أكثر من 30 شخصا في بنغلادش من بينهم أفراد أقليات دينية ومدونون ليبراليون وأكاديميون منذ فبراير/شباط من العام الماضي.

وقالت خدمة سايت إن تنظيم “الدولة الإسلامية” أعلن مسؤوليته عن 21 من هذه الهجمات منذ أن أصدر أول إعلان لمسؤوليته عن هجوم في سبتمبر/أيلول من العام الماضي، وأعلنت القاعدة مسؤوليتها عن معظم باقي الهجمات.

المصدر : فرانس 24

عن محمد المحسن

البريد الالكتروني : muhammad@ain-alhadath.com العنوان : مخرج “6″ طريق أبو بكر الصديق تلفون : 735199525

شاهد أيضاً

الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان يفاجىء جميع المغتربين بهذا القرار اللذي أسعدهم جميعا

اصدر الامير محمد سلمان بن عبد العزيز ال سعود اليوم قرار هام حول تكاليف تجديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *