الرئيسية / رياضة / وزير الداخلية الفرنسي يعلن حضر المشروبات الكحولية في محيط اقامة مباريات بطولة امم اوروبا
كأس أمم أوروبا حظر مؤقت لبيع المشروبات الكحولية
كأس أمم أوروبا حظر مؤقت لبيع المشروبات الكحولية

وزير الداخلية الفرنسي يعلن حضر المشروبات الكحولية في محيط اقامة مباريات بطولة امم اوروبا

غداة أعمال الشغب التي شهدتها مدينة مرسيليا جنوب فرنسا بين مشجعي فريقي روسيا وإنجلترا الجمعة الماضي، اتخذت السلطات الفرنسية إجراءات وقائية جديدة، حيث أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازنوف أمس الأحد عن منع بيع المشروبات الكحولية في محيط إقامة مباريات كأس الأمم الأوروبية عشيةالمباريات ويوم إجرائها .

أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازنوف أمس الأحد عن منع بيع المشروبات الكحولية في المدن الفرنسية التي تستضيف مباريات كأس أوروبا. ويأتي القرار الفرنسي غداة أعمال شغب ومواجهات عنيفة بين عناصر من الهوليغانز من مشجعي الفريقين الروسي والإنجليزي في مدينة مرسيليا جنوب فرنسا  بعد المباراة التي جمعت منتخبي بلاديهما في إطار مباريات كأس الأمم الأوروبية 2016 والتي انتهت بتعادل الفريقين.

وتفاديا لحدوث المزيد من أعمال الشغب قال كازنوف :”لقد طلبت من محافظي البلديات اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع بيع وتناول المشروبات الكحولية عشية إقامة المباريات واليوم ذاته التي تقام فيه ، وسيطبق هذا المنع في المتاجر وماكينات التوزيع الآلية المحيطة بالملاعب التي تقام فيها المباريات وأماكن تواجد المشجعين، كما سيتم منع أي مواد قابلة للاشتعال”.

إمكانية طرد المشجعين المشاغبين

وشدد كازنوف على أنه لن يتم التهاون مع أي تجاوزات جديدة يقوم بها المشجعون، حيث قال “سيتم طرد المشجعين الأجانب الذين يشكلون خطرا على الأمن العام، وأي مشجع سيتم استدعاؤه يمكن أن يتم منعه من حضور المباريات في الملاعب أو في أماكن التشجيع المختلفة  أو حتى في بعض أحياء المدن”.

انتقادات لضعف الإجراءات الأمنية

وردا على الانتقادات الموجهة بخصوص ضعف الإجراءات الأمنية المصاحبة لفعاليات البطولة الأوروبية، قال كازنوف أن تلك الانتقادات “غير عادلة وغير مسؤولة”.

وذكر كازنوف أن السلطات الفرنسية قد اتخذت التدابير الأمنية والوقائية اللازمة لتأمين فعاليات بطولة أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها عدة مدن فرنسية حتى العاشر من يوليو المقبل. فلقد تم منع 3000 من  الهوليغانز من الدخول إلى الأراضي الفرنسية ، كما قامت الحكومة البريطانية بسحب جوازات سفر 3000 شخص آخر من الهوليغانز. ويتم كذلك الاستعانة بمتخصصين في شغب الملاعب لتأمين المباريات التي قد يعقبها توتر أمني.

يذكر أن مدينة مرسيليا قد شهدت مساء الجمعة الماضي مواجهات عنيفة بين حوالي 600 مشجع روسي وإنجليزي مما أدى إلى إصابة 30 شخصا.

المصدر : فرانس 24

عن عامر محمود

عامر محمود : المدير العام لموقع “عين الحدث” من مواليد عام 1991 (اليمن – صنعاء) حاصل على شهادة البكالوريوس من كلية الهندسة جامعة صنعاء البريد الالكتروني : amer@ain-alhadath.com العنوان : صنعاء - شميلة - شارع الوزير تلفون : 713638472

شاهد أيضاً

قمة الزمالك والأهلي

رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور يرفض تأجيل مباراة الاهلي والزمالك

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ليوم 13 تموز/ يوليو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *