الشرطة القضائية في المغرب تلقي القبض على 21 شخصاً يشتبة بتورطهم باحداث تسريب امتحانات البكلوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 10 يونيو 2016 - 4:24 صباحًا
الشرطة القضائية في المغرب تلقي القبض على 21 شخصاً يشتبة بتورطهم باحداث تسريب امتحانات البكلوريا

المغرب – يلا شوف – بعد الفضيحة الكبيرة التي منيت بها المغرب بعد احداث تسريبات امتحانات البكلوريا قالت مصلحة الامن الوطني لمحافحة التسريبات  في امتحان البكلوريا ان الشرطة القضائية مدعومة بالهيئة القت القبض على ما يقارب 21 من المشتبهين بتورطهم باحداث التسريب ، حيث ينتمي هؤولا الشباب الى عدة مناطق في المغرب وهي الرباط وسلا وتمارة والقنيطرة وطنجة ومراكش ووجدة وفاس ومكناس وتازة وآسفي

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أنه حسب المعطيات الأولية للبحث، فإن الموقوفين، ومن بينهم مرشحين لامتحانات الباكالوريا وطلبة بمعاهد وكليات المعلوميات، يشتبه في تورطهم في إنشاء وإدارة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مخصصة لتسريب مواضيع الامتحانات مع توفير أجوبة لها مقابل مبالغ مادية.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش التي باشرتها مصالح الأمن مكنت من حجز مجموعة من المعدات المعلوماتية المتصلة بشبكة الإنترنت، بالإضافة إلى هواتف نقالة وسماعات لاصقة تستعمل في تسهيل عملية الغش.

المغرب قد ألقت القبض صباح اليوم على تلميذ بثانوية حمان الفطواكي بالناظور بتهمة تسريب مادة الامتحان الجهوي للباكالوريا.

و اضافت نفس المصادر أن مهندسي المكتب الوطني للأبحاث تتبعوا آثار تسريب امتحان صباح اليوم باحدى الصفحات على الفيسبوك ليتبين لهم أن صاحب الفعلة تلميذ بالثانوية المذكورة فأعلموا شرطة الناظور التي بادرت الى اعتقاله و التحقيق معه قبل تقديمه في حالة اعتقال مساء اليوم امام النيابة العامة بالمدينة.

من جهة اخرى قال مسؤولون عن مراكز امتحانات الباكالوريا بالناظور لاريفينو ان حصارا أمنيا مشددا قد تم فرضه على كل مراكز الامتحان، حيث تقوم فرقة امنية مختلطة مكونة من عناصر الشرطة و المخابرات الداخلية الديستي و الاستعلامات العامة معززين بعناصر القوات المساعدة بتأمين مداخل و ساحات مراكز امتحان الباكالوريا بالناظور.

المصدر : سكاي نيوز عربية

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة يلا شوف الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.