الرئيسية / سياسة / ذكر محققون مصريون ان الصندوقان الأسودان للطائرة المصرية المفقودة سيبعثان إشارات حتى 24 يونيو الحالي
الصندوقان الأسودان
الصندوقان الأسودان

ذكر محققون مصريون ان الصندوقان الأسودان للطائرة المصرية المفقودة سيبعثان إشارات حتى 24 يونيو الحالي

القاهرة (عين الحدث) – قال محققون مصريون يوم الاثنين إن الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران التي تحطمت وسقطت في البحر الشهر الماضي سيتوقفان على الأرجح عن إرسال إشارات في 24 يونيو حزيران وإن قوارب البحث تعمل على مدار الساعة للعثور عليهما.

ويقول المحققون إنه بدون “الصندوقين الأسودين” لن تتوافر معلومات كافية لمعرفة سبب تحطم الطائرة رحلة إم إس 804 في 19 مايو أيار ومقتل 66 شخصا كانوا على متنها.

وذكرت لجنة التحقيق التي يقودها مصريون في بيان أنها وافقت على طلب من مجلس سلامة النقل الأمريكي لانضمام مندوب له إلى فريق التحقيق.

ومحركات الطائرة من إنتاج شركة برات اند ويتني الأمريكية. وغالبا ما يتم دعوة الدولة التي تصنع فيها المحركات للمشاركة في التحقيق في حوادث الطائرات رغم أن ذلك ليس إلزاميا.

وقال المحققون يوم الاثنين أيضا إن صور الرادار التي حصلت عليها القوات المسلحة المصرية أكدت تقارير سابقة لبيانات أجهزة رادار يونانية وبريطانية تشير إلى أن الطائرة انحرفت في الجو قبل تحطمها.

كانت هيئة الملاحة الجوية المصرية قالت في السابق إن الطائرة اختفت فجأة من على شاشات الرادر على ارتفاع حوالي 37 ألف قدم. وتعارضت تلك التصريحات مع رواية وزير الدفاع اليوناني في يوم الحادث والتي قال فيها إن الطائرة انحرفت بشدة إلى اليسار ثم 360 درجةإلى اليمين قبل اختفائها من على شاشات الرادر على ارتفاع 15 ألف قدم.

وقال مصدر بهيئة الملاحة الجوية إن هذه النتيجة مهمة لأنها تتعارض بشكل ما مع فرضية أن الطائرة تحطمت في الجو بفعل انفجار.

وقالت وكالة (بي.إي.إيه) الفرنسية للتحقيق في حوادث الطيران والتي تساعد مصر في عمليات البحث في قاع البحر إن إحدى سفن البحث ما زالت تلتقط إشارات من أحد الصندوقين الأسودين وإن موقعه ينحصر في مساحة تتراوح من كيلومتر إلى كيلومترين.

ويحتاج المحققون لانتشال الصندوقين الأسودين من على عمق 3000 متر تحت سطح البحر إلى تحديد الإشارات في نطاق بضعة أمتار وتحديد ما إذا كانت الذبذبات لا تزال متصلة بالصندوقين.

المصدر : رويترز

 

عن محمد المحسن

البريد الالكتروني : muhammad@ain-alhadath.com العنوان : مخرج “6″ طريق أبو بكر الصديق تلفون : 735199525

شاهد أيضاً

الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان يفاجىء جميع المغتربين بهذا القرار اللذي أسعدهم جميعا

اصدر الامير محمد سلمان بن عبد العزيز ال سعود اليوم قرار هام حول تكاليف تجديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *