الرئيسية / سياسة / الشرطة الفرنسية توقف شخصين في اطار التحقيق في مقتل شرطي ورفيقتة في احد احياء باريس
قتل شرطي ورفيقته بضواحي باريس

الشرطة الفرنسية توقف شخصين في اطار التحقيق في مقتل شرطي ورفيقتة في احد احياء باريس

أوقفت الشرطة الفرنسية شخصين صباح الثلاثاء في إطار تحقيقاتها في مقتل شرطي ورفيقته مساء الإثنين في مانيانفيل بضواحي العاصمة باريس، نفذه شاب فرنسي أعلن ولاءه لتنظيم “الدولة الإسلامية” وأدانه القضاء الفرنسي سابقا لعلاقته بجماعات جهادية.

تتواصل التحقيقات بفرنسا غداة مقتل شرطي ورفيقته بمنطقة مانيانفيل في ضواحي العاصمة تبناه تنظيم “الدولة الإسلامية” حيث أفاد مصدر في الشرطة الفرنسية أنه تم توقيف شخصين صباح الثلاثاء  الذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال المصدر أن هذين الشخصين لهما علاقة بمنفذ الهجوم العروسي عبد الله الذي قتل في عملية لعناصر النخبة في الشرطة أثناء مداهمة لمنزل الضحيتين في مانيانفيل.

وأكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في وقت سابق أن جريمة قتل الشرطي ورفيقته قرب باريس هي “عمل إرهابي بلا شك”، مؤكدا أن فرنسا “تواجه تهديدا إرهابيا كبيرا جدا”.

وذكرت مصادر قريبة من التحقيق إن منفذ الهجوم الذي تبناه تنظيم “الدولة الإسلامية” كان معروفا من قبل الشرطة بسبب تطرفه وورود اسمه في تحقيق مرتبط بشبكة جهادية سورية.

من جانبه قال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف إن هذه العملية هي “عمل إرهابي مقيت”. مؤكدا أن “أكثر من مئة فرد يشكلون تهديدا للأمن الفرنسي (…) أوقفوا منذ بداية العام 2016”.

المصدر : فرانس 24

عن محمد المحسن

شاهد أيضاً

الحديدة

أحمد العسيري يدلي تصريحات جديدة بشان ميناء الحديدة

قال الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن، اللواء أحمد عسيري بأن ميناء الحديدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *