اردوغان يغادر امريكا دون حضور الوداع الاخير لمحمد علي كلاي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 10 يونيو 2016 - 4:46 مساءً
اردوغان يغادر امريكا دون حضور الوداع الاخير لمحمد علي كلاي

بعد ان اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان مشاركتة في جنازة اسطورة الملاكمة الامريكي محمد علي كلاي واجب ديني وانساني ، وبعد ان شارك في صلاة الجنازة يوم امس الخميس غادر اردوغان الاراضي الامريكية متجهاً الى تركيا ولم يشارك في الوداع الاخير لمحمد علي كلاي بسبب الرفض الذي لاقاة لعدة مطالب كان يريد تنفيذها خلال مراسم الوداع الاخير الاسطورة محمد علي .

فأردوغان حين لمس أن منظمي مراسم وداع علي في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي الأميركية وقفوا في وجه مطامحه الاستعراضية، غادر الأراضي الأميركية عائدا إلى بلاده مكتفيا بالمشاركة في صلاة الجنازة الخميس.

وسبب غضب أردوغان الذي كان من المفترض أن يلقي خطابا في حفل التأبين المقرر تنظيمه غداة صلاة الجنازة، لم يتضح، مما فتح الباب أمام وسائل الإعلام التركية لنشر معلومات متضاربة وسط صمت “رسمي”.

ونقلت صحيفة “حرييت ديلي نيوز” عن مصادر في مكتب الرئاسة قولها إن الرئيس التركي، الذي يلقبه معارضوه بالسلطان، انزعج لأنه لم يسمح له بأن يضع قطعة من كسوة الكعبة على نعش الملاكم الراحل.

أما وكالة “دوغان” للأنباء فقد أشارت إلى احتمال حصول خلاف بين حراس أردوغان الشخصيين ورجال الأمن الأميركيين، مما دفع الرئيس التركي إلى قطع الزيارة التي كان من المقرر أن تستمر حتى مساء الجمعة.

وأيا كان السبب، فإن أردوغان كان أكثر حرصا على المظاهر من حرصه على المشاركة بتواضع في حفل وداع علي، الذي اعتنق الإسلام عام 1961. وقطع زيارته دون أن يلقي كلمة خلال مراسم التأبين.

المصدر : سكاي نيوز عربية

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة يلا شوف الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.